الجمعة، 13 فبراير 2015

منصر يسأل عن الجماع فى الجنة

المنصر: هل صحيح انكم تعتقدون بان هناك جماع فى الجنة؟

المسلم: نعم ذلك استنادا لحديث أَنَسٍ رضي الله عنه أن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: يُعْطَى المُؤْمِنُ فِي الجَنَّةِ قُوَّةَ كَذَا وَكَذَا مِنَ الجِمَاعِ . قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَوَ يُطِيقُ ذَلِكَ؟ قَالَ : يُعْطَى قُوَّةَ مِائَةٍ . رواه الترمذي ، وصححه الألباني .

المنصر: وكيف يستقيم اعتقادك ذلك مع اعتقادك بان الله يراك؟

المسلم: هذه الطبيعة التى خلقنا الله عليها و طالما كان ذلك على الوجه الذى شرعه  فماذا فى ذلك ثم انك ان كنت ترى فى هذا عمل لا يستقيم فقل لى اذا كيف يجامع النصرانى زوجته على الرغم من انه يعلم ان الله يراه بل قل لي من فضلك ألم يرى الله آدم وهو يجامع حواء من أجل إنجاب الولدوهذا طبعا قد حدث بعد ان امرهما الله بان يثمروا و يكثروا انظر التكوين 1: 27و28 
 فخلق الله الانسان على صورته. على صورة الله خلقه. ذكرا وانثى خلقهم.

  وباركهم الله وقال لهم: «اثمروا واكثروا واملاوا الارض 
 ومعلوما ان الجماع السبب الرئيس لا الوحيد-خلق ادم وخلق حواء ولادة المسيح- للاثمار و الاكثار وملئ الارض . 

يصحح المنصر قائلا كلا  عنيت كيف تذهب نفسك الى ذلك وانت تعتقد انك ترى الله فى الجنة هل من المستصاغ ان تفعل ذلك وانت ترى الله ؟

المسلم : اولا مصدر النعيم هو الله فلما الداعى للتحرج من الجماع وهو نعيم قد وهبه لنا ؟ 
ثانيا فرؤية الله لا تكون على الدوام وانما فى ايام الجمع كما ذكر الحافظ ابن كثير فى كتاب البداية و النهاية
ثالثا فان فقد ذكرت السنة ان اهل الجنة لا يلتفتون الى شئ من النعيم -والجماع بالتاكيد من النعيم- ما داموا ينظرون الى الله حتى حيتجب عنهم 
 ( بينا أهل الجنة في نعيمهم إذْ سطع لهمْ نورٌ فرفعوا رؤوسهم ، فإذا الربُّ قد أشرف عليهم من فوقهم فقال : السلام عليكم يا أهل الجنة ، قال : وذلك قول الله تعالى : } سَلامٌ قَوْلاً مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ { (1) ، قال : فينظر إليهم وينظرون إليه ، فلا يلتفتون إلى شيء من النعيم ما داموا ينظرون إليه حتى يحتجب عنهم ويبقى نورُه وبركته عليهم في ديارهم )   
رابعا فان كتابك يقول بان من ترك امراة لاجل اسم يسوع فسيكون له في الملكوت مئة مرأة حسبما ورد فى متى 19: 29
Mat 19:29  وكل من ترك بيوتا أو إخوة أو أخوات أو أبا أو أما أو امرأة أو أولادا أو حقولا من أجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الأبدية.
المنصر : كلا لا يوجد نعيم حسي اطلاقا فى الملكوت 
المسلم : فما الداعى اذا لوجود مئة امراة ان كان النعيم روحي
المنصر : ذلك لانه لا يمكن ان يتسوى بين من ترك امراة لاجل يسوع مع من لم يفعل ذلك
المسلم : ان كان الامر كذلك فان المنطق السليم هو الا يحدد اذا عدد معين فالناس فى الاعمال وفى ترك اعداد من النساء لاجل اسم يسوع متفاوتون 
كما اننى اسال نرى فى كتابك ان يعقوب قد رأى الله حسب التكوين 32: 30
Gen 32:30  فدعا يعقوب اسم المكان «فنيئيل» قائلا: «لاني نظرت الله وجها لوجه ونجيت نفسي».
ولمَ لم نسمع اطلاقا ان يعقوب بعد هذا اللقاء عزف عن الجماع استحياءً من ذلك العمل بعد ان راي الله
ونفس الشئ بالنسبة لمن عاصر المسيح-ان كان هو الله كما يدعون- لم َ لم نرى احد منهم عزف عن ذلك بعد ان راى يسوع وآمن به ربا و مخلصا و ما الفرق اذا بين الجماع في الجنة والجماع على الأرض إما أن عمله مرفوض أمام الله بإطلاق سواء في الأرض أو في الجنة أو اما انه مقبول
ولم َ لا تخجل أنت اذا من ان تنسب الى ربك كلاما يحتوى على عبارات جنسية فاسقة  وفى احط معانيها كتلك المذكورة فى الامثال 5: 19
Pro 5:19  ليروك ثدياها في كل وقت وبمحبتها اسكر دائما.
و الامثال 7: 18و19
Pro 7:18  هلم نرتو ودا إلى الصباح. نتلذذ بالحب.
Pro 7:19  لأن الرجل ليس في البيت. ذهب في طريق بعيدة.
وهوشع 2: 2
Hos 2:2  حاكموا أمكم حاكموا لأنها ليست امرأتي وأنا لست رجلها لتعزل زناها عن وجهها وفسقها من بين ثدييها
وحزقيال 23: 20
Eze 23:20  وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيهم كمني الخيل.
Eze 23:20 فأولعت بعشاقها هناك، الذين عورتهم كعور ة الحمير ومنيهم كمني الخيل.
(حسب نسخة كتاب الحياة)
Eze 23:20 وأحبت عشاقا كالحمير في الشهوة، وكالخيل في ممارسة الجنس.(حسب نسخة الانجيل الشريف)


ساهم فى الرد الشيخ Basem Hagag جزاه الله خيرا


 ادعم بمالك حتى تعود القناة الفضائية الوحيدة التى تخصصت فى دفاع عن الاسلام و المسلمين قناة الامة الفضائية
مع التنبيه على اننا لا نمت باى صلة للقناة وجزاكم الله خيرا

لدعم قناة الامة الفضائية يرجى التواصل مع الاستاذ ميسرة احمد عبدالله هاتف رقم 01007208490 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك المنشور

موضوعات ذات صلة

موضوعات مشابه