(الاستدلال يصلح لكل الطوائف النصرانية)
الاقتباسات من نسخة الفان دايك ثم من نسخة العالم الجديد الا اذا اشير الى غير ذلك
يقول الشهود فى كتابهم ماذا يعلم الكتاب المقدس (ان الكتاب المقدس كتاب تاريخي دقيق وموثوق به. فالروايات التي يذكرها محددة. فهي لا تورد اسماء الشخصيات فقط بل تذكر ايضا سلالة نسبهم.* وبالتباين مع المؤرخين الذين غالبا ما يُغفلون ذكر ما يسيء الى شعوبهم، امتاز كتبة الاسفار المقدسة بنزاهتهم. فقد دوّنوا اخطاءهم الخاصة وأخطاء امتهم. مثلا، اقرّ الكاتب موسى في سفر العدد انه ارتكب خطأ خطيرا نال بسببه تأديبا قاسيا. (عدد ٢٠:٢-١٢) وهذه النزاهة نادرا ما تظهر في كتابات تاريخية اخرى، لكنها تميّز الكتاب المقدس لأنه كتاب من الله.)ماذا يعلم الكتاب المقدس حقا ص 21
تهيئة لابد منها من كتاب تحريف مخطوطات الكتاب المقدس-للاستاذ على الريس
ليس بالضرورة ان الكتابات التى تحوى بعض المعلومات التاريخية الدقيقية -والتى زعم مقدسوها انها من الله - أن المكتوب فعلا هو كلمة الله. فالمتبع لمنهجية التحريف فى الكنيسة الاولى سواء ممن تطلق عليهم الكنيسة هراطقة او ممن ينتسبون للكنيسة يجد انهم كانوا يستخدمون مجموعة من الاخبار الحقيقية ثم يصيغوا منها عملا مزيفا باضافة معلومات غير حقيقية اليه فتضيع الحقائق التاريخية فى اكوام من الاساطير- وهكذا تحبك اللعبة يدعى الاتى بها انه اوحي اليه ولم يوحى اليه شئ -
و لناخذ مثالا على ذلك :. قصة تكلا فى سفر اعمال بولس
فهناك حقائق تاريخية فى هذا السفر يؤيدها وجود طائفة قوية باسمها فى سلوقية وتريفينا شخصية تاريخية حقيقية تاكد وجودها اكتشاف نقود باسمها و كانت ام الملك بوليمون الثانى ملك بنطس و قريبة للامبراطور طلوديوس ولا يوجد شك من وجودها فى انطاكيا وقت زيارة بولس الاولى لها و تشهد الاكتشافات الجغرافية عن دقة الرواية فى هذا السفر من الناحية الجغرافية فهو يذكر الطريق الملكي الذى تقول ان بولس سار فيه من لستره الى ايقونية وهى حقيقة تستلهف النظر لانه بينما كان الطريق مستخدما ايام بولس للاغراض العسكرية اهمل استخدامه كطريق منتظم فى الربع الاخير من القرن الاول وقد راجت قصة تكلا و بولس بين المسيحيين فى الشرق و الغرب على حد سواء وهناك قصيدة شعرية الوليمة كتبها كيبريان احد شعراء جنوب غاليا فى القرن الخامس وفى تلك القصيدة تبدو تكلا فى مستوى الشخصيات الكتابية العظيمة وكتاب اعمال زاسيف و بولكسينا مأخوذ كله من اعمال بولس وقد اقتبس من هذه القصة اقتباسين قصيرين واقتبس منها ايضا اكلمندس الاسكندرى
لكن تاتى الصاعقة ان هذا السفر قد الفه وزوره قس من قساوسة اسيا -بالطبع لم يكن ممن تدعوهم الكنيسة بالهراطقة- زيف هذا الكتاب بقصد تعظيم بولس و ذلك بشهادة ترتليان وقد اعترف هذا القس بهذا التحريف و التزيف حبا فى بولس(نقلا عن دائرة المعارف الكتابية تحت حرف الألف -أبو كريفا- أعمال بولس ص 45-47)
الاخطاء التاريخية لكتاب النصارى(اكتفى بذكر مثالين اطلب المزيد من الامثلة ان شئت)
الاقتباس الرئيسي
التثنية 18 21و22
21 وإن قلت في قلبك: كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب؟
22 فما تكلم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه».
٢١ وَإِنْ قُلْتَ فِي قَلْبِكَ: «كَيْفَ نَعْرِفُ ٱلْكَلَامَ ٱلَّذِي لَمْ يَتَكَلَّمْ بِهِ يَهْوَهُ؟»،+ ٢٢ فَإِنْ تَكَلَّمَ ٱلنَّبِيُّ بِٱسْمِ يَهْوَهَ وَلَمْ يَحْدُثْ كَلَامُهُ وَلَمْ يَتِمَّ، فَذٰلِكَ هُوَ ٱلْكَلَامُ ٱلَّذِي لَمْ يَتَكَلَّمْ بِهِ يَهْوَهُ. بِٱجْتِرَاءٍ تَكَلَّمَ بِهِ ٱلنَّبِيُّ.+ فَلَا تَخَفْ مِنْهُ›.+
الخطأ التاريخي الاول(قدمه الاخ فيصل المهتدي)
انفرد كاتب انجيل متى بذكر بعض الظواهر الطبيعيه التي حدثت حال موت المصلوب على الخشبه ورد فى متى 27 من 45 الى 53
45 ومن الساعة السادسة كانت ظلمة على كل الأرض إلى الساعة التاسعة.
46 ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا: «إيلي إيلي لما شبقتني» (أي: إلهي إلهي لماذا تركتني؟)
47 فقوم من الواقفين هناك لما سمعوا قالوا: «إنه ينادي إيليا».
48 وللوقت ركض واحد منهم وأخذ إسفنجة وملأها خلا وجعلها على قصبة وسقاه.
49 وأما الباقون فقالوا: «اترك. لنرى هل يأتي إيليا يخلصه».
50 فصرخ يسوع أيضا بصوت عظيم وأسلم الروح.
51 وإذا حجاب الهيكل قد انشق إلى اثنين من فوق إلى أسفل. والأرض تزلزلت والصخور تشققت
52 والقبور تفتحت وقام كثير من أجساد القديسين الراقدين
53 وخرجوا من القبور بعد قيامته ودخلوا المدينة المقدسة وظهروا لكثيرين.
٤٥ وَمِنَ ٱلسَّاعَةِ ٱلسَّادِسَةِ حَلَّتْ ظُلْمَةٌ+ عَلَى تِلْكَ ٱلْأَرْضِ كُلِّهَا حَتَّى ٱلسَّاعَةِ ٱلتَّاسِعَةِ.+ ٤٦ وَنَحْوَ ٱلسَّاعَةِ ٱلتَّاسِعَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَالٍ، قَائِلًا: «إِيلِي، إِيلِي، لَمَا شَبَقْتَنِي؟»، أَيْ: «إِلٰهِي، إِلٰهِي، لِمَاذَا تَخَلَّيْتَ عَنِّي؟».+ ٤٧ فَلَمَّا سَمِعَ ذٰلِكَ بَعْضُ ٱلْوَاقِفِينَ هُنَاكَ، قَالُوا: «إِنَّهُ يَدْعُو إِيلِيَّا».+ ٤٨ وَفِي ٱلْحَالِ رَكَضَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَأَخَذَ إِسْفَنْجَةً وَأَشْبَعَهَا بِخَمْرٍ حَامِضَةٍ،+ وَوَضَعَهَا عَلَى قَصَبَةٍ لِيَسْقِيَهُ.+ ٤٩ وَلٰكِنَّ ٱلْبَاقِينَ قَالُوا: «دَعْهُ! لِنَرَ هَلْ يَأْتِي إِيلِيَّا لِيُخَلِّصَهُ».+ [[وَأَخَذَ آخَرُ رُمْحًا وَطَعَنَ جَنْبَهُ، فَخَرَجَ دَمٌ وَمَاءٌ]].+ ٥٠ فَصَرَخَ يَسُوعُ أَيْضًا بِصَوْتٍ عَالٍ، وَأَسْلَمَ ٱلرُّوحَ.+
٥١ وَإِذَا حِجَابُ+ ٱلْمَقْدِسِ قَدِ ٱنْشَقَّ ٱثْنَيْنِ مِنْ فَوْقُ إِلَى أَسْفَلُ،+ وَٱلْأَرْضُ تَزَلْزَلَتْ، وَٱلصُّخُورُ ٱنْشَقَّتْ.+ ٥٢ وَٱنْفَتَحَتِ ٱلْقُبُورُ ٱلتَّذْكَارِيَّةُ وَقَامَتْ أَجْسَادٌ كَثِيرَةٌ لِلْقِدِّيسِينَ ٱلرَّاقِدِينَ ٥٣ (وَخَرَجَ أَشْخَاصٌ مِنْ بَيْنِ ٱلْقُبُورِ بَعْدَ قِيَامَتِهِ وَدَخَلُوا ٱلْمَدِينَةَ ٱلْمُقَدَّسَةَ)،+ فَصَارَتْ مَنْظُورَةً لِكَثِيرِينَ.
اولا نلاحظه ان كاتب متى ذكر حلول الظلام على الارض كلها، - وكانت ظلمة على كل الأرض - هي حادثه لم تذكر فى اي من المواعظ الثالثة الاخرى بالاضافه الى ان المؤرخين الرومان و اليهود الذين عاينوا ذلك العصر لم يذكروها بل لم ترد في اية مخطوطه تاريخيه في العالم. و السؤال هو اليس من المفترض مع وجود حدث فريد كهذا غشي المسكونة باكملها ان تذكر على الاقل في كتب احد المؤرخين او الفلكيين في العالم. ان هذا بالتاكيد يدل على ان هذا الحدث غير حقيقيى و يطعن فى صحة الكتاب
ثانيا الاعداد 52 و53 (52 والقبور تفتحت وقام كثير من أجساد القديسين الراقدين 53 وخرجوا من القبور بعد قيامته ودخلوا المدينة المقدسة وظهروا لكثيرين.) ايضا تشهد على ان تلك الاحداث غير تاريخية كسابقتها فلم يكن هناك ذكر لهذه الواقعة المهولة فى كتب التاريخ ولم يخبرنا كاتب متى عن الذي حدث لأولئك القديسيين الذين قاموا من الموت :هل رجعوا الى قبورهم بعد ان رائهم الكثيرون ام انهم عاشوا ثم ماتوا بل لم يذكر لنا الكاتب من هؤلاء القديسيين ؟؟
لذا نقول ان ما سبق انما هو محض تأليف من كاتب الموعظة ولقد قام بتاليف هذه الافتراءات لاثبات بنوة المصلوب لله فهذه الظواهر وفقا للاساطير و الخرفات الرومانية و الوثنية كانت علامات تظهر عند موت الاله- لا يعتقد الشهود بالوهية المسيح لكن المقصود ان كـُتاب الكتاب النصرانى اقتبسوا فى كتابتهم من الاساطير الرومانية و الوثنية-
الخطأ التاريخي الثانى
حول نوح ورد فى التكوين 6 من 17 الى 19
17 فها انا ات بطوفان الماء على الارض لاهلك كل جسد فيه روح حياة من تحت السماء. كل ما في الارض يموت.
18 ولكن اقيم عهدي معك فتدخل الفلك انت وبنوك وامراتك ونساء بنيك معك.
19 ومن كل حي من كل ذي جسد اثنين من كل تدخل الى الفلك لاستبقائها معك. تكون ذكرا وانثى.
١٧ «وَهَا أَنَا آتٍ بِطُوفَانِ+ ٱلْمِيَاهِ عَلَى ٱلْأَرْضِ لِأُهْلِكَ كُلَّ جَسَدٍ فِيهِ قُوَّةُ حَيَاةٍ+ مِنْ تَحْتِ ٱلسَّمَاءِ. كُلُّ مَا فِي ٱلْأَرْضِ يَمُوتُ.+ ١٨ وَأُقِيمُ عَهْدِي مَعَكَ، فَتَدْخُلُ ٱلْفُلْكَ أَنْتَ وَبَنُوكَ وَزَوْجَتُكَ وَزَوْجَاتُ بَنِيكَ مَعَكَ.+ ١٩ وَمِنْ كُلِّ مَخْلُوقٍ حَيٍّ مِنْ كُلِّ ذِي جَسَدٍ،+ ٱثْنَيْنِ مِنْ كُلٍّ تُدْخِلُ إِلَى ٱلْفُلْكِ لِٱسْتِحْيَائِهَا مَعَكَ.+ ذَكَرًا وَأُنْثَى تَكُونُ.
اذا كل جسد فيه روح من تحت السماء يهلك الا المذكورين فى الاعداد 18و 19. ونحن نقول تعقيبا على العدد 17 انه لم يثبت فى التاريخ ان كل البشر اللهم الا المذكرين قد ماتوا بل ان التاريخ يثبت وجود حضارات على الأرض في تلك الفترة فبالنسبة لمصر يسبق الطوفان الفترة الوسطى قبل الأسرة الحادية عشرة وأما في العراق فقد حكمت أسرة أور الثالثة ومن المعروف تاريخياً أنه لم يحدث انقطاع في هذه الحضارات مما يدل على أن الطوفان لم يشمل كل الأرض. اذا هذا ايضا محض تليق من البشر كما ذكرت الاعداد الرئيسية(التثنية18 21و22)
الاخطاء التاريخة للكتاب وفق الكتاب
الخطا التاريخي الاول
هل دُعي المسيا ناصريا وفق الانبياء
ورد فى متى 2 23
وأتى وسكن في مدينة يقال لها ناصرة لكي يتم ما قيل بالأنبياء: «إنه سيدعى ناصريا».
٢٣ وَأَتَى وَسَكَنَ فِي مَدِينَةٍ ٱسْمُهَا ٱلنَّاصِرَةُ،+ لِيَتِمَّ مَا قِيلَ بِٱلْأَنْبِيَاءِ: «إِنَّهُ يُدْعَى نَاصِرِيًّا».+
و الخطأ التاريخي فى ذلك العدد انه لم يذكر فى الانبياء او ما يعرف بالاسفار العبرانية عند الشهود(العهد القديم) ما يبشر بان المسيا(المسيح) الموعود به فى الانبياء سيدعى ناصريا
الخطأ التاريخي الثانى
هل الصعود حكر على يسوع
ورد فى يوحنا 3 13 قول يسوع عن الصعود الى السماء
فما من أحد يصعد إلى السماء إلا الذي نزل من السماء وهو ابن الإنسان. (نسخة الاباء اليسوعيين)
١٣ فَمَا مِنْ أَحَدٍ صَعِدَ إِلَى ٱلسَّمَاءِ+ إِلَّا ٱلَّذِي نَزَلَ مِنَ ٱلسَّمَاءِ،+ ٱبْنُ ٱلْإِنْسَانِ.+
و الخطا التاريخى فى ذلك العدد انه قد ورد ذكر اشخاص صعودوا الى السماء وفق الاسفار العبرانية غير يسوع
ورد فى اشعيا 38 22
وحزقيا سأل: «ما هي العلامة أني أصعد إلى بيت الرب؟».(نسخة الفان دايك)
٢٢ وَقَالَ حَزَقِيَّا: «مَا ٱلْآيَةُ عَلَى أَنِّي أَصْعَدُ إِلَى بَيْتِ يَهْوَهَ؟».+
ورد كذلك فى 2 ملوك 2 11
وفيما هما يسيران ويتكلمان إذا مركبة من نار وخيل من نار فصلت بينهما، فصعد إيليا في العاصفة إلى السماء.(نسخة الفان دايك)
١١ وَفِيمَا هُمَا يَسِيرَانِ وَيَتَكَلَّمَانِ وَهُمَا يَسِيرَانِ، إِذَا مَرْكَبَةٌ حَرْبِيَّةٌ مِنْ نَارٍ+ وَخَيْلٌ مِنْ نَارٍ، فَفَصَلَتْ بَيْنَهُمَا، وَصَعِدَ إِيلِيَّا فِي عَاصِفَةِ رِيحٍ إِلَى ٱلسَّمَاءِ.+
اطلب المزيد من الامثلة ان شئت الاستزادة
نقد ما قيل انه تحقق من نبؤات الكتاب تحت عنوان كتاب نبوة يذكر كتاب ماذا يعلم الكتاب المقدس حقا الاتى - ما يرد من اقتباسات فى نص كلام الشهود هو من نسخة ترجمة العالم الجديد-
( يحتوي الكتاب المقدس نبوات كثيرة تمّ عدد كبير منها. لنتأمل في احدى هذه النبوات. تنبأ يهوه على لسان نبيّه اشعيا الذي عاش في القرن الثامن قبل الميلاد ان مدينة بابل ستُدمر. (اشعيا ١٣:١٩؛ ١٤:٢٢، ٢٣) وقد اعطى تفاصيل تُظهر كيف سيحدث ذلك بالضبط. فالجيوش الغازية ستجفف مجرى نهر بابل وتدخل المدينة دون ان تُضطر الى خوض معركة. ولا تقف نبوة اشعيا عند هذا الحد، بل تذكر ايضا اسم الملك الذي سيقهر بابل، كورش. — اشعيا ٤٤:٢٧–٤٥:٢.
بعد مرور نحو ٢٠٠ سنة، ليلة ٥/٦ من تشرين الاول (اكتوبر) سنة ٥٣٩ قم، عسكر جيش قرب مدينة بابل. ومن كان قائده؟ ملك فارسي يدعى كورش. وهكذا كانت هذه النبوة المذهلة على وشك ان تتمّ. ولكن هل يتمكن جيش كورش من احتلال بابل دون معركة، كما أُنبئ؟
كان البابليون في تلك الليلة يحتفلون، وهم يشعرون بالامان خلف الاسوار الضخمة المحيطة بمدينتهم. في تلك الاثناء، حوَّل كورش ببراعة مياه النهر الذي يحيط بالمدينة ويجري عبرها. وسرعان ما انخفض منسوب المياه وعَبَر رجاله النهر واقتربوا من الاسوار. ولكن كيف كان جيش كورش سيجتاز هذه الاسوار؟ لسبب ما، اهمل البابليون في تلك الليلة إغلاق ابواب المدينة.
١٦ تقول النبوة عن بابل: «لا تُعمر ابدا، ولا تُسكن الى جيل فجيل. ولا ينصب هناك عربيّ خيمته، ولا يُربِض هناك رعاة قطعانهم». (اشعيا ١٣:٢٠) فلم تكتفِ هذه النبوة بذكر سقوط المدينة، بل اظهرت ايضا انها ستُدمّر الى الابد. والدليل واضح على اتمام هذه الكلمات. فموقع مدينة بابل القديمة المهجورة على بعد ٨٠ كيلومترا جنوب مدينة بغداد في العراق يؤكد ان كلمات يهوه التي تفوّه بها على لسان اشعيا قد تمت. فقد قال: «أكنسها بمكنسة الفناء». — اشعيا ١٤:٢٢، ٢٣.) ماذا يعلم الكتاب المقدس حقا ص 22 الى 24
و نحن نقول بان النبؤة لم تتحق بشكل كامل فالنبوة تقول ان بابل لا تعمر ابدا وهذا يعنى انه من المفترض بعد تدمير بابل الا يسكن فيها احد ابدا بعد ان دمرها كورش وهذا ما لم يتم ومحاولة منى لالتزام الدقة قدر المستطاع فى ذلك الموضوع فقد استفسرت عن ذلك الامر من اخ مسلم عراقي وهو الاخ Abu Yahya Al-Muslim وكان تعليقه على كلام الشهود - ملاحظة ما بين القوسين مربعين لا هلالين من تدخلي- الاتى-:
هناك الكثير من المنتاقضات حول هذا الموضوع في الكتاب المقدس ليس فقط في هذا الأمر فعلى سبيل المثال في الكتاب المقدس تارةً ينصحهم بعدم خيانة ملك بابل و تارةً يقول لهم افرحوا كما هذه النصوص:
--- " أطلبوا سلام المدينة التي سبتكم اليها وصلوا لأجلها الى الرب " ] ارميا 29 7[
٧ وَٱطْلُبُوا سَلَامَ ٱلْمَدِينَةِ ٱلَّتِي سَبَيْتُكُمْ إِلَيْهَا، وَصَلُّوا لِأَجْلِهَا إِلَى يَهْوَهَ؛ لِأَنَّهُ بِسَلَامِهَا يَكُونُ لَكُمْ أَنْتُمْ سَلَامٌ.+
---" فلا تسمعوا أنتم لأنبيائكم وعرافيكم وحاكميكم وعاقليكم وسحرتكم قائلين لا تخدموا ملك بابل"]ارميا 27 9و10 [
٩ «‹«‹فَلَا تَسْمَعُوا أَنْتُمْ لِأَنْبِيَائِكُمْ+ وَعَرَّافِيكُمْ وَحَالِمِيكُمْ+ وَسَحَرَتِكُمْ وَمُشَعْوِذِيكُمُ+ ٱلْقَائِلِينَ لَكُمْ: «لَنْ تَخْدُمُوا مَلِكَ بَابِلَ».+ ١٠ فَإِنَّمَا يَتَنَبَّأُونَ لَكُمْ بِٱلْكَذِبِ لِإِبْعَادِكُمْ مِنْ أَرْضِكُمْ، فَأُشَتِّتُكُمْ فَتَهْلِكُونَ.+
---"أخبروا في الشعوب وأسمعوا وارفعوا راية , أسمعوا لا تخافوا قولوا أخذت بابل أنسحق مردوخ خربت أوثانها انسحقت أصنامها , لأنه قد طلعت عليه أمة من الشمال هي التي تجعل أرضها مخربة فلا يكون فيها ساكن من انسان الى حيوان هربوا وذهبوا بعيداً"
أما بالنسبة لمدينة بابل بعد حكم كورش الكبير جاء أبنه لكي يحكم بابل و انتهى بأنتحاره. بعد انتحار قمبيز إبن كورش فدمرها دارا الأول وقتل قادتها .. وكذلك فعل احشويرش الملك فيما بعده فهدم معبدها وزقورتها وسبي تمثال الأله مردوخ .
حكم بعد كورش أبنه قمبيز الثاني في بابل 529 – 522 ق.م والذي ثارت عليه بابل فقضى عليعا بقسوة . كما ثارت بابل في عهد دارا الأول بقيادة نبوخذنصر الخامس في 22 كانون الثاني 521 ق.م فقام دارا بمهاجمة بابل ودمرها وسلبها وخوزق ملكها وسرق قبور ملوكها ، وهدم أسوارها الداخلية .
استمر حكم الأخمينيين الفرس الى عهد دارا الثالث في 336 – 331 حيث جاء الأسكندر المقدوني ليقضي على دارا وجيوشه في معركة أربيل الشهيرة ، ودخل بابل للمرة الثانية بعد عودته من الهند واتخذها عاصمة له وكان يريد تحويلها الى عاصمة للعالم كله فأمر ببناء ميناء ضخم على فرات بابل لأستقبال ألف سفينة حربية مع مخازنها ومستودعاتها ، ظناً منه ان الوصول الى الجزيرة العربية هو عن طريق بابل والخليج وقبل أيام من بدء حملته سقط مريضاً لمدة عشرة أيام ومات في 10 حزيران 323 ق.م ويعتقد انه مات بمرض الملاريا أو بسبب التهاب رئوي حاد نتيجة لأصابته بسهم في أحدى المعارك .
بدأت بابل بالضمور التدريجي لفقدانها القوة السياسية ولتحول سكان المنطقة عن نهر الفرات الى دجلة في العهدين السلوقي والساساني ، وهكذا بدأت بابل بالزوال . ذكر الأصطخري بأن بابل كانت قريةً صغيرة عندما مر فيها في القرن العاشر الميلادي
ملخص الموضوع:
أن بابل لم يرى الهدوء بعد سقوط بابل على يد كورش. القصر و الحصن و القلعة التي اتخذته الملوك بيتاً و ملاذاً لهم لم يبقى يسكن فيه الانسان بل بقيت على شكل قطعة أرض أثرية شمالي مدينة الحلة و أتخذت مناطق مجاورة له على شكل مدينة و قضاء و ناحية الى أربعة مناطق ( المسيب و الحلة و المحاويل و الهاشمية) و الحياة فيه طبيعية و يعيش في هذه المنطقة أكثر من 200,000 نسمة و الاغلبية الساحقة للسكان هم من العرب.
الى هنا ينتهى كلام الاخ ابو يحي فالنبوة تقول اذا لا تعمر الى الابد بينما يبين الاخ ابو يحي انها اعمرت ولكن لفترات بسيطة وهذا بالتاكيد يحض ما اتى به الكتاب النصرانى فهناك فرق شاسع بين انها لم تهدأ ولكن تم اعمرها لفترات قصير و بين انها لا يمكن ان تعمر الى الابد فيما بعد تدمير كورش لها وهذا يطعن فى مصداقية الكتاب
وعود كتابية لم تتم فى ازمنتها المحددة(الاخطاء النصية التاريخية)
النبوة الاولى
وعود يسوع لتلاميذه بعلامات تاتى عندما يظهر للتلاميذه انظر متى 24 29الى 34
29 «وللوقت بعد ضيق تلك الأيام تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضوءه والنجوم تسقط من السماء وقوات السماوات تتزعزع.
30 وحينئذ تظهر علامة ابن الإنسان في السماء. وحينئذ تنوح جميع قبائل الأرض ويبصرون ابن الإنسان آتيا على سحاب السماء بقوة ومجد كثير.
31 فيرسل ملائكته ببوق عظيم الصوت فيجمعون مختاريه من الأربع الرياح من أقصاء السماوات إلى أقصائها.
32 فمن شجرة التين تعلموا المثل: متى صار غصنها رخصا وأخرجت أوراقها تعلمون أن الصيف قريب.
33 هكذا أنتم أيضا متى رأيتم هذا كله فاعلموا أنه قريب على الأبواب.
34 الحق أقول لكم: لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله.
ومضى جيل التلاميذ و الجيل الذى يليه الخ ولم نقرأ فى كتب التاريخ او الفلك او حتى فى الاسفار اليونانية -العهد الجديد- ما يوحي ان الشمس فى عهد التلاميذ قد اظلمت وان القمر لم يعطي ضوءه وان النجوم تساقطت من السماء الخ فكل هذا يثبت ان الكتاب ليس كلمة الله وانما كلام البشر
النبوة الثانية
ورد عن عن بولس انه اخبر بانه سيظل حيا الى ان يكون المجيئ الثانى ليسوع 1 تسالونيكى 4 من15الى 17
15 فإننا نقول لكم هذا بكلمة الرب: إننا نحن الأحياء الباقين إلى مجيء الرب لا نسبق الراقدين.
16 لأن الرب نفسه سوف ينزل من السماء بهتاف، بصوت رئيس ملائكة وبوق الله، والأموات في المسيح سيقومون أولا.
17 ثم نحن الأحياء الباقين سنخطف جميعا معهم في السحب لملاقاة الرب في الهواء، وهكذا نكون كل حين مع الرب.
اننا ما راينا فى اى من كتابات الاسفار اليونانية-العهد الجديد ما يقول بان ان المسيح قد اتى فى عهد بولس لذا اقول بان الكتاب النصرانى ليس كتابا من الله وان ما قيل عن انه سجل دقيق للاحداث التاريخية و النبوات الكتابية غير صحيح بالمرة ورجاء ان تتذكروا الاعداد الرئيسية للموضوع التثنية 18 21و22
21 وإن قلت في قلبك: كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب؟
22 فما تكلم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه».
واننى لكم ودت ان اطلع على كتاب شهود يهوه الكتاب المقدس كلمة الله ام الانسان الا انى اخفقت فى الحصول عليه نظرا لعدم توفره لا على موقع الشهود الرسمى و على بحث كتب جوجل
الحمد لله الذى هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله
المراجع
1.كتاب تحريف مخطوطات الكتاب المقدس-الاستاذ على الريس
2.http://www.ebnmaryam.com/Sefat/sefat.htm
3. الاخ Abu Yahya Al-Muslim
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق