الجمعة، 3 أكتوبر 2014

هل كل ما للاب هو للابن


من أجل المسسيح نعلن الادراك الصحيح لطبيعة المسيح
يقول النصارى ان نص يوحنا 16: 15
 كل ما للآب هو لي. لهذا قلت إنه يأخذ مما لي ويخبركم.
بيان صريح من المسيح على انه من جوهر الآب

الرد
ابتداء فإن النص محذوف من المخطوطة السينائية و هي أحد أهم مصادر نصوص العهد الجديد و التى يسميها العلماء بتاج مخطوطات العهد الجديد و التى يرجع تاريخها للقرن الرابع ويمكن مراجعة ذلك من موقعها الرسمي 
اضغط هنا للانتقال إليه
  ان هذا العدد يفسره قول يسوع دفع الى كل سلطان متى 28: 18
Mat 28:18 فتقدم يسوع وكلمهم قائلا: «دفع إلي كل سلطان في السماء وعلى الأرض

فالاب قد دفع اليه سلطان بان يحي الموت الخ و هذه المعجزات التى فعلها المسيح سبق ان فعلها انبياء غيره على اية حال بطرس نفسه شهد ان اعمال المسيح من الله
الرسل 2: 22
Act 2:22 «أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال: يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما أنتم أيضا تعلمون.

و يسوع نفسه يبين انه يخرج الشاطين برروح الله
متى 12: 28
Mat 12:28 ولكن إن كنت أنا بروح الله أخرج الشياطين فقد أقبل عليكم ملكوت الله!

*استحالة أن يفهم معنى أخرى
الجواب من يسوع
أن يسوع نفسه يثبت استحالة ان يفهم المعنى الاخر للنص بان جميع ما اعطي للاب اعطي للابن ايضا و الدليل
قول المسيح ان ما يسمعونه ليس له بل للاب الذى ارسله
يوحنا 14: 24
  الذي لا يحبني لا يحفظ كلامي. والكلام الذي تسمعونه ليس لي بل للآب الذي أرسلني.

ان يسوع لا يعلم موعد قيام الساعة
مرقص 13: 32
  وأما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما أحد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن إلا الآب.

ان يسوع لا يقدر ان يفعل من نفسه شيئا بل كل يقوله الاب ينفذه الابن
Joh 5:19 فقال يسوع لهم: «الحق الحق أقول لكم: لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئا إلا ما ينظر الآب يعمل. لأن مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك.

جواب اخر من معتقد النصارى انفسهم وفق لقوانيين ايمانهم فان
- الاب لم يولد في حين ان الابن مولود
- الاب لديه ابن وفق زعمهم اما يسوع فليس له ابنا




المراجع
- الاخ التاعب



ادعم بمالك حتى تعود القناة الفضائية الوحيدة التى تخصصت فى دفاع عن الاسلام و المسلمين قناة الامة الفضائية
مع التنبيه على اننا لا نمت باى صلة للقناة وجزاكم الله خيرا

لدعم قناة الامة الفضائية يرجى التواصل مع الاستاذ ميسرة احمد عبدالله هاتف رقم 01007208490

هناك 3 تعليقات:

  1. مع الاسف محاولة فاشلة جديدة..تفسير مليئ بلمغالطات و الضلال..على العموم سوف نعطيكم التفسير الصحيح...بداية مابني على باطل فهو باطل...الله لا يعطي مجده و قدرته ل شخص مهما كان هذا الشخص محببا له..فهو قال صراحة في العهد القديم "مجدي لا أعطيه لأحد" فكيف يعطي مجده للمسيح؟؟؟؟؟؟ لو لم يكن المسيح من نفس كيان الله؟؟؟ فلمسيح ليس منفصلا عنه..بل هو و الآب كيان واحد كما قال هو في انجيل يوحنا 10 "انا و الآب كيان واحد" بحسب الترجمة اليونانية الدقيقة..ثانيا ماذا يتبادر للذهن ببساطة و وضوح عندما يقول المسيح كل ما للآب هو لي؟ بداية انتم تقولون ان الاب هو الله و المسيح هو رسول..طيب كيف للرسول ان يأخذ كل شيئ لله؟؟؟؟؟؟ لله الأزلية..اذا للمسيح الأزلية..للآب الخلود و للمسيح الخلود..الاب له طبيعة لاهوتية اذا المسيح له طبيعة لاهوتية..الاب قادر على كل شيئ اذا المسيح قادر على كل شيئ...و انا هنا اشدد على لفظة "كل" فهو لم يترك لكم مجالا لتفسروا على اهوائكم..فاذا نفهم ان للمسيح الازلية و الابدية و اللاهوت و القدرة الكلية مثل الاب تماما...فباللله عليكم هل هذا رسول؟؟؟ و كما قلت سابقا فهذا المجد لا يعطيه الله لأحد آخر كما قال هو نفسه" مجدي لا أعطيه لأحد"...اذا ببساطة المسيح ليس منفصلا عن الاب بل هما كيان واحد لهذا يمتلكان نفس الخواص و الطبيعة و القدرة... و ايضا ازيدكم من الشعر بيتا..المسيح قال في سفر الرؤيا " انا هو الأول و الآخر الألف و الياء البداية و النهاية" هذا يقوله الذي كان ميتا و هاهوذا حي الى ابد الدهور..بحسب سفر الرؤيا..و نجد في العهد القديم في سفر اشعياء يهوه يقول: "انا الأول و الآخر و لا إله غيري" !!!!!! بقليل من العقل نجد ان المسيح قال ايضا نفس كلام الله في العهد القديم..اذا المسيح و الآب واحد في الطبيعة و الكيان..فكونه لا بداية له و لا نهاية يجعله الها ببساطة...بتعبيره هو" انا الاول و الآخر ولا إله غيري" لذلك عزيزي اتمنى ان تصحح فكرك الغير صحيح و تقبل ان يفتح الرب يسوع قلبك و ذهنك ليكون لك نصيب صالح معه في الأبدية..و أخيرا أتمنى لك و لمتابعيك ميلادا مجيدا و عاما سعيدا ينور فيه ملك الملوك و رب الأرباب أذهانكم فيه...

    ردحذف
    الردود
    1. ابتداء أضفت معلومة جديدة للمشاركة وهي أن المخطوطة السينائية هي أحد أهم مصادر نصوص العهد الجديد و التى يسميها العلماء بتاج مخطوطات العهد الجديد و التى يرجع تاريخها للقرن الرابع تحذف هذا النص . ويمكني تصور النص ما موقعها الرسمي والذى يترجم نصوصها للانجليزية . كلام يسوع يحذف كلام يسوع يضاف عليه ليس ثمة أي مشكلة وأفقك الرأي ما بني على باطل فهو باطل فما بيني على نص محرف فباطل الاستدلال به للاستدلال على عقيدة ولكننا نقتبس مما تؤمنون به لنوضح لكم بطلان ما تعتقدون"من فمك أدينك" .
      المنشور لا يحتوى كلمة مجد اطلاقا !! فلمَ استرسلت فى الحديث عنها الأن عندك تخليط بين معنى المجد ومعنى السلطان !!. ما ورد هو عن دفع السلطان ليسوع إذا يسوع ليس مصدر السلطان و إنما مستقبل له فهل هذا إله ؟دفع أي أنه ما كان ليحصل علييه لولا منة الآب بل هل فى طول العهد الجديد توجد عبارة واحدة فقط تقول الله الابن ؟ الجواب لا توجد في حين نرى عبارة الله الآب .
      لو أخذنا بحرفية عبارة يوحنا 10 : 30 لكن يسوع هو نفسه الآب ورغم كون ذلك مذهب فى احد المذاهب الكنسية المعاصرة"الوحدانية الشكلانية " إلا أن هذا المذهب متهم بالهرطقة و الضلال وليس تضليلهم حااصل فى أيامنا بل منذ أيام هرطقسة سابيليوس والتى أدينت إذن للنص معنى آخر كما ساوضح.
      الكلمة المستعملة فى النص اليوناني هي "هين" وهي نفسها المستعملة عن آدم وحواء "ويصيران جسدا واحدا " و أنصحك للتعرف على الرد الكامل على تفسيركم من خلال النص نفسه وليس من قولي ، مراجعة المشاركة التالية :
      https://ubyub.blogspot.com/2014/07/blog-post_29.html
      ولتراجع في ذلك النص اليوناني للعهد الجديد الملحق بترجمة عربية حرفية لكل كلمة فى النص المعروف بـ:
      العهد الجديد ترجمة بين السطور يوناني عربي ، الجامعة الأنطونية 2003، لبنان إعداد بولس الفغالي و أنطوان عوكر ونعمة الله الخوري ويوسف فخري .لن تجد ما تزعم أي وجود كلمة "كيان" .
      أما عن قولك تشبيه الآب للابن فى اللاهوت فقول كلا . فكلم كل تفهم فى ضوء النصوص الآخر وهي انه لم يوجد عبارة فى العهد الجديد تقول الله الابن في حين نجد الله الآب و المسيح قال كما ذكرت فى المشاركة أنه لا يعلم موعد الساعة التى يعرفها الآب مرقص 13: 32 والآب مصدر الكلام لا الابن 5: 19 و أن الآب أعظم منه كما فى يوحنا 10 .
      فهي شبيه بعبارة :
      جَمِيعُ الَّذِينَ أَتَوْا قَبْلِي هُمْ سُرَّاقٌ وَلُصُوصٌ، " يوحنا 10: 8
      فهل كل من قبله حرفيا سراق ولصوص كلا لكن هذا يوضح ان الكثير منهم كذلك كما ذكر فى كتبكم زورا على سبيل المال عن النبي الله يعقوب الذى سرق مواشي حماه .

      حذف
    2. أما استشهادك بسفر الرؤيا "انا الأول و الآخر " و تطبيق ذلك علي ما قيل فى أشعيا فغريب هو . فإن قلنا مثلا الآب حنون و فلان من الناس حنون فهل يكون الشخص هو نفسه الآب !!
      أولا نص الرؤيا 1: 11 عبارة الألف و الياء الأول والآخر " عبارة غائبة عن أفضل المخطوطات القديمة المعول عليها كالسينائية وأما بعضعها فى سفر الرؤيا يعلم من السياق انها عن الآب لا الابن و أنصحك بمطالعة البحث التالى عن هذا النص :
      https://alta3b.com/wp-content/uploads/2018/03/ana-aleph_sh-arab.pdf
      أقول لك كيف أصلا تضمن باقي اقوال الكتاب ان حدث التحريف فى أحداها تخيل ان مقاولا بني 10 عمارات وحدث انه فـُضح وكشف غشه فى المعاير والمقادير فأدى ذلك إلى انهيار 3 منها هل عدم تهدم باقي العمائر يعني أنه دليل أن المقاول لم يغش فيها !! كيف مستحيل طبعا فهل ننتظر الانهيار لنصادق على الغش فيما بقي . ذاك حال المسيحي الذى يثق فى نص كتابه رغم حدوث العديد من التحريفات لإثبات لاهوت المسيح وما زال يأمل أن ما تبقى يمكن الوثوق به لحين اكتشاف مخطوطات جديد تثبت تحريفات جديدة والمخطوطات التى تكتشف جديد لا تاتي إلا بما يوثق التحريف ولم تاتي احداها لتوثق موثوقية .
      ولو افترضنا جدلا أن النص يصح ما قولك في ملكي صادق الذى هو بلا بداية بالا نهاية وهو شبيه بالمسيح -وليس المسيح ذاته - وفق عبرانيين 7: 1 إلى 3 :
      1 لأن ملكي صادق هذا، ملك ساليم، كاهن الله العلي، الذي استقبل إبراهيم راجعا من كسرة الملوك وباركه
      2 الذي قسم له إبراهيم عشرا من كل شيء. المترجم أولا ملك البر ثم أيضا ملك ساليم أي ملك السلام
      3 بلا أب، بلا أم، بلا نسب. لا بداءة أيام له ولا نهاية حياة. بل هو مشبه بابن الله . هذا يبقى كاهنا إلى الأبد
      أخيرا أنصحك بمناظرتين قيمتين حول لاهوت المسيح :
      المناظرة الكبرى بين الأستاذ محمود داود والدكتور حنين عبد المسيح ألوهية المسيح
      https://www.youtube.com/watch?v=DuW8mwPa9yk&t=2966s
      مناظره الشيخ وسام عبد الله والقمص عبد المسيح بسيط ( هل اعلن يسوع من هو الاله ؟ )
      https://www.youtube.com/watch?v=0JNry6P9if4
      وأعتذر للمرة التانية عن تأخر . و غن شاء الله اعالج تلك المشكلة فى المستقبل

      حذف

شارك المنشور

موضوعات ذات صلة

موضوعات مشابه