الأحد، 28 سبتمبر 2014

هل تدوم الارض الى ما لانهاية ولا يفنى سكانها بشكل تام | ردا ً على شهود يهوه


جميع الاقتباسات من ترجمة العالم الجديد لفرقة شهود يهوه
المعتقد
يعتقد الشهود بان الارض ستتحول الى ارض فردوسية كما كانت عند وجود ادم وحواء في الجنة قبل خروجهما منها -يعتقد الشهود بان ادم دخل جنة ارضية - و انها لذلك لن تهلك الى الابد ولن تصير خربا جا 4:1؛ اش 18:45؛ مز 69:78 او حتى خالية من السكان اش 55: 8الى11

الرد
يرد هذا ما ورد فى مزمور 102: 25و 26 ٢٥ مِنْ قِدَمٍ أَسَّسْتَ ٱلْأَرْضَ،+ وَٱلسَّمٰوَاتُ هِيَ عَمَلُ يَدَيْكَ.+ ٢٦ هِيَ تَبِيدُ، أَمَّا أَنْتَ فَقَائِمٌ،+ وَكُلُّهَا تَبْلَى كَثَوْبٍ.+ تُغَيِّرُهَا كَلِبَاسٍ، وَيَنْتَهِي أَوَانُهَا.+

اشعيا 51 : 6 ٦ «اِرْفَعُوا إِلَى ٱلسَّمٰوَاتِ عُيُونَكُمْ،+ وَٱنْظُرُوا إِلَى ٱلْأَرْضِ مِنْ تَحْتُ. لِأَنَّ ٱلسَّمٰوَاتِ كَٱلدُّخَانِ تَتَبَدَّدُ،+ وَٱلْأَرْضَ كَٱلثَّوْبِ تَبْلَى،+ وَسُكَّانَهَا كَٱلْبَعُوضِ يَمُوتُونَ. أَمَّا خَلَاصِي فَإِلَى ٱلدَّهْرِ يَكُونُ،+ وَبِرِّي لَا يُنْقَضُ.+
هل تشير الارض و السماء الى ساكنيها وفقا للكتاب المقدس عندهم
يقول الشهود نعم " تُستعمل الكلمة «ارض» بمعنى مجازي، مشيرة الى الجنس البشري"ولا مانع عندى فى ذلك طالما يصح هذا اما ان يقول بان هذا التأويل ينطبق ايضا على النصوص المذكورة فى الرد فهذا ما لا يحالفه التوفيق لمَ؟

اولا فان ما ورد فى اش51 : 6 وَسُكَّانَهَا كَٱلْبَعُوضِ يَمُوتُونَ والا فكيف يكون المراد بالارض سكانها ثم تذكر عبارة وَسُكَّانَهَا كَٱلْبَعُوضِ يَمُوتُونَ الا يدل ذلك على ان المراد بالارض هنا هي الارض بالفعل لا سكانها
ثانيا : يرد ذلك الفهم معتقد الشهود نفسه فان منهم من سيبقى بعد حرب هرمجدون-بعد ان تحاول كل ممالك العالم النيل من شهود يهوه فيتدخل يهوه لانقاذهم - يستمرون حتى يوم اليونونة وبعد الاختبارات التى ستكون فى يوم الدينونة سيرثون الارض الى الابد -وفق معتقدهم-
*المراد ببقاء الارض الى الابد
طبعا فان كلمة الى الدهر الوراد فى جا 4:1 عن الارض تعنى مدة من الزمن لا البقاء بشكل دائم انظر حز37: 25 و 1ملك 1: 31 و دان 2: 4
وهذا بالفعل ما ذكره الشهود فى كتاب المباحثة من الاسفار المقدسة ص231و232 فصل السبت
"والكلمة العبرانية المنقولة الى ‹دائم› في ق‌م هي «اوهلام،» التي تعني من حيث الاساس فترة من الوقت هي، من وجهة نظر الحاضر، غير محدَّدة او مخفيَّة عن النظر ولكن بأمد طويل. وهذه يمكن ان تعني الى الابد، ولكن ليس ذلك بالضرورة. ففي عدد ٢٥:١٣ تنطبق الكلمة العبرانية نفسها على الكهنوت، الذي انتهى في ما بعد، حسب عبرانيين ٧:١٢ .)"

المراجع
كتاب الخداع والتنصير - شهود يهوة وخدعة التنصير الجديد
للأستاذ طارق منينة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك المنشور

موضوعات ذات صلة

موضوعات مشابه