الثلاثاء، 1 يوليو 2014

الرد على تاليههم يسوع لقوله انى أنا هو

من أجل المسيح نعلن الإدراك الصحيح لطبيعة المسيح
يقول النصارى بان نص يوحنا 8 24
24 فقلت لكم إنكم تموتون في خطاياكم لأنكم إن لم تؤمنوا أني أنا هو تموتون في خطاياكم».
يشهد على ان المسيح هو الله و ذالك لان الله قال فى العهد القديم اهيه الذى اهيه
الرد
1. ان لفظ اهيه الذى اهيه اى انا من هو انا وهناك فرق بين بين ذلك المعنى و معنى جملة انى انا هو كما اننا لو فرضنا تتطابق معنى الجملتين فتلك عبارة عادية يمكن ان يقولها اى احد دون ان يكون الها بفعل وهى لن تكن بقوة لفظ كما اطلق على غير الله وفقا للكتاب النصرانى الخروج 22 9

9 في كل دعوى جناية من جهة ثور او حمار او شاة او ثوب او مفقود ما يقال: «ان هذا هو» تقدم الى الله دعواهما. فالذي يحكم الله بذنبه يعوض صاحبه باثنين.

2. النصوص تفسر بعضها البعض ففى يوحنا 8 28 ورد التالى
28 فقال لهم يسوع: «متى رفعتم ابن الإنسان فحينئذ تفهمون أني أنا هو ولست أفعل شيئا من نفسي بل أتكلم بهذا كما علمني أبي.
مما سبق نستنتج ان المسيح ليس هو الله و الا هي يمكن ان يكون معنى النص ان الله و لست افعل شيئا من نفسي !!!!

3.هناك انسان اخر قال نفس العبارة الا وهو الاعمى فلو كان قائل عبارة انى انا هو الها لكان الاعمى الها او للزم كون كلاهما بشرا انظر يوحنا 9  8و 9
8 فالجيران والذين كانوا يرونه قبلا أنه كان أعمى قالوا: «أليس هذا هو الذي كان يجلس ويستعطي؟»
9 آخرون قالوا: «هذا هو». وآخرون: «إنه يشبهه». وأما هو فقال: «إني أنا هو».

ونلاحظ ان كلمة انا هو المستعملة فى النص السابق هي ايجو ايمي نفس العبارة اليونانية المستعملة فى نص يوحنا 8   24
المراجع
الاستاذ محمود داود
الاستاذ ياسر جبر فى كتابه البيان الصحيح لدين المسيح


 ادعم بمالك حتى تعود القناة الفضائية الوحيدة التى تخصصت فى دفاع عن الاسلام و المسلمين قناة الامة الفضائية
مع التنبيه على اننا لا نمت باى صلة للقناة وجزاكم الله خيرا

لدعم قناة الامة الفضائية يرجى التواصل مع الاستاذ ميسرة احمد عبدالله هاتف رقم 01007208490

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك المنشور

موضوعات ذات صلة

موضوعات مشابه